دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-24

مجلس الوزراء يوافق على تعديل عقد بيع الطاقة الكهربائية بين الأردن والعراق

الراي نيوز - - إقرار نظام معدِّل لنظام المعهد القضائي الأردني لسنة 2024م.

- ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024م.

- ⁠الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين حكومتيّ الأردن والعراق.

- ⁠استكمال الإجراءات اللَّازمة لإدخال الاتفاقيَّة بين المملكة وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن إنشاء وإدارة ممثليَّة بنك الاستثمار الأوروبي في المملكة حيِّز النَّفاذ.

- ⁠الموافقة على اتِّفاقيَّة توأمة بين مدينة البترا ومدينة جيايو قاوان في جمهوريَّة الصين للتَّعاون في المجالات الاقتصاديَّة والسِّياحيَّة والثقافيَّة.

- ⁠الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبيَّة لـ (159) شركةً ومكلَّفاً، و(13) قضيَّة لمكلَّفين ومخالفين مع دائرة الجمارك.

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الثُّلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان، نظاماً معدِّلاً لنظام المعهد القضائي الأردني لسنة 2024م.

ويأتي النِّظام المعدِّل لغايات تمكين موظَّفي الأمانة العامَّة للمجلس القضائي من المنافسة على المقاعد المخصَّصة للقبول في برنامج دبلوم المعهد القضائي الأردني، بالاشتراك مع موظَّفي وزارة العدل.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام في إطار منظومة تحديث القطاع العام، ولغايات تطوير منظومة متكاملة لإدارة وتمكين القيادات الحكوميَّة في القطاع العام.

كما يهدف مشروع النِّظام إلى استدامة تلبية الاحتياجات الحكوميَّة من القيادات ذات الكفاءة المؤهَّلة والمدرَّبة بشكل ممنهج يتوافق مع الأولويَّات الوطنيَّة والرُّؤى المستقبليَّة، ولتنظيم سائر الشُّؤون والعمليَّات الخاصَّة بالموضوعات والإجراءات المتعلِّقة بالقيادات الحكوميَّة.

وسيكون مشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024م، حال إقراره، بديلاً عن نظام التَّعيين على الوظائف القياديَّة رقم (34) لسنة 2021م.

وقرَّر مجلس الوزراء الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين حكومة المملكة ممثَّلة بشركة الكهرباء الوطنيَّة وحكومة جمهوريَّة العراق ممثَّلة بالشَّركة العامَّة لنقل الطَّاقة الكهربائيَّة / المنطقة الوسطى.

ويتضمَّن التَّعديل الثَّاني تمديد مدَّة عقد البيع لينتهي بعد (12) شهراً من تاريخ التَّوقيع، أو بعد نفاذ عقد التَّزويد على جهد 400 ك.ف. أيُّهما أقرب، مع الإبقاء على جميع بنود العقد كما هي.

كما قرَّر المجلس استكمال الإجراءات اللَّازمة لإدخال الاتفاقيَّة بين المملكة وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن إنشاء وإدارة ممثليَّة بنك الاستثمار الأوروبي في المملكة حيز النَّفاذ.

وقرَّر كذلك الموافقة على اتِّفاقيَّة توأمة بين مدينة البترا ومدينة جيايو قاوان في جمهوريَّة الصين؛ بهدف تعزيز التَّعاون بين المدينتين في المجالات الاقتصاديَّة والسِّياحيَّة والثقافيَّة.

على صعيد آخر، قرَّر المجلس الموافقة على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين وبين دائرة ضريبة الدَّخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيَّة لـ (159) شركةً ومكلَّفاً، ترتَّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدَّخل وقانون الضَّريبة العامَّة على المبيعات.

كما قرَّر الموافقة على توصيات لجنة النَّظر في المطالبات العالقة بين المكلَّفين و/ أو المخالفين، وبين دائرة الجمارك الأردنيَّة، بتسوية 13 قضيَّة لمكلَّفين ومخالفين، شريطة التزامهم بدفع كامل المبالغ المتبقِّية عليهم مع أيِّ رسوم أو ضرائب أو نفقات، خلال مدّة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.
عدد المشاهدات : ( 281 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .